الاثنين 10 يونيو 2024 | 08:40 م

وزارة التربية والتعليم تفتح باب التقدم لمدارس مصر المتكاملة للغات للعام الدراسي 2024/2025

شارك الان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الاثنين عن فتح باب التقدم للالتحاق بمدارس مصر المتكاملة للغات "EiLS" للعام الدراسي 2024/2025، على أن يستمر التقديم حتى 30 يونيو الجاري.

يمكن للراغبين في التقديم الوصول إلى رابط التسجيل عبر رمز الاستجابة السريعة (QR Code) المتاح على الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث يتضمن الرابط كافة الشروط المطلوبة للتقديم.https://drive.google.com/file/d/1juN0euQ_WPEkucfWPMvfQHWdSIEPoVn0/view?usp=sharing

وفي وقت سابق، نشرت الوزارة تفاصيل مشروع مدارس مصر المتكاملة للغات "EiLS"، والذي يشمل:

- مدارس ذات يوم دراسي ممتد من الساعة 8:00 صباحًا حتى 4:00 عصرًا.
- فريق تعليمي متخصص من داخل وخارج الكادر الحكومي.
- منشآت حديثة ومريحة تساهم في تجربة تعليمية ممتعة.
- منهج تعليمي متطور يعكس أسلوباً تعليمياً حديثاً وفعالاً.
- استخدام تكنولوجيا متقدمة في التعليم، ويبدأ المشروع بفروع في زهراء مدينة نصر، المنصورة، الزيتون، وشبين الكوم.

وصرح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن هذه المدارس تعد نموذجًا للمدارس الحكومية الذكية التي تواكب التطورات العالمية للثورة الصناعية الرابعة. تهدف المدارس إلى خلق جيل متميز وقادر على التكيف مع التغيرات العالمية في إطار رؤية مصر 2030. وتطبق المدارس القيم والمهارات الحياتية عملياً، وتقليل الوقت المخصص لاختبارات نصف ونهاية العام، مع التركيز على تنمية مهارات البحث والعمل الجماعي.

وأشار الوزير إلى أن هذه المدارس تتميز بنظام اليوم الكامل، وتنفيذ المناهج وفقًا للمعايير الدولية والتعليم القائم على الإبداع. يعتمد نظام الدراسة على تخصيص 80% من الوقت للأنشطة و20% للاختبارات، مع التركيز على تعليم الأقران وبناء شخصية الطالب. كما أن المصروفات الدراسية تتناسب مع الأسر متوسطة الدخل.